دخول
المواضيع الأكثر شعبية
مواضيع مماثلة
عدد الزوار منذ
6/2010
عدد الزيارات منذ
6/2010
شبهه حول تعامل المسيح ومحمد مع المرأة
صفحة 1 من اصل 1
شبهه حول تعامل المسيح ومحمد مع المرأة
في احد المواقع التي يرد عليها الان وجدت هذا السخف عفوا هذه الشبهه
قال صاحبنا في مقاله
كثيرة هي الصفات التي جذبتني الى المسيح وكثيرة هي المثالب التي نفرتني من محمد. سأورد هنا مثالاً عن تعامل المسيح ومحمد مع نفس التجربة التي حاول اليهود تجريب كل منهما بها.
فما هي يا صاحبنا هي الاسباب
أحضر اليهود الى المسيح امرأة أمسكت في زنا:
ما أعظم موقف المسيح وجوابه. من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر!! من منا بلا خطيئة؟ من فينا يقدر أن يحكم على خطايا الخرين؟
المسيح يدعو الذين أدانوا المرأة لفحص أنفسهم أولاً إن كانوا بلا خطايا. أيضا يقول:
أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ. لوقا 6 الآية 42
ومع أنه بار بلا عيب ولا خطيئة أجاب المرأة بأنها هو نفسه لا يدينها. ولكنه أعطاها وصية جديدة "اذهبي ولا تعودي تخطئين".
بالمناسبه يكاد يكون هناك اجماع كامل على أن هذه القصة مضافة الى انجيل يوحنا بين العلماء وسنورد هنا موقف هذا النص العجيب من المخطوطات
النص غير موجود فى المخطوطات الاتيه المخطوطات (اليونانية) السينائيه ، الفاتيكانية ، السكندريه ، الافرايمية ، البرديات 66 ، 75 ، 45( 200 م تقريبا، القرن الثالث الميلادى بالتتابع وهى أقدم برديات انجيل يوحنا)
والمخطوطات L ريجاس 019 (قرن 8) ، N 022 (السادس ومحفوظه بليننجراد) ، المخطوطة بوريجانيوس 029 T (القرن الخامس محفوظة فى روما) ،المخطوطه W فرير 032 (القرن الخامس واواخر الرابع محفوظه فى واشنطن) ، المخطوطه X (القرن العاشر ومحفوظه فى ميونخ) ، المخطوطه Y 034 بكامبردج (القرن التاسع) ، المخطوطه دلتا القرن التاسع 037 ، المخطوطه ثيتا (نص قيصرى) 038 محفوظه فى جورجيا من القرن التاسع، المخطوطه ساى (القرن السابع والثامن ومحفوظه فى اليونان)
والمخطوطات 0141 0211 22 33 124 157 209 788 828 1230 1241 1242 1253 2193 070
اما الاباء وكتاباتهم فيكفى أن ننقل عن متزجر قوله التالى
No Greek Church Father prior to Euthymius Zigabenus (twelfth century) comments on the passage, and Euthymius declares that the accurate copies of the Gospels do not contain it.
لا أحد من اباء الكنيسه اليونان قبل يوثيميوس زيجابينوس (القرن الثانى عشر الميلادى) علق على هذه الفقره (قصة الزانية) ، وحتى يوثيميوس أعلن وصرح أن النسخ الدقيقه من الاناجيل لا تحوى تلك الفقره
اى ان اول تعليق عليها فى كتابات الاباء اليونان كان فى القرن الثانى عشر وتضمن اشارة الى انها فقره غير اصليه
ماذا عن باقى الاباء ( مثلا الذين استخدموا لغات اخرى اضافة لليونانيه)
غير موجوده عند اوريجن(القرن الثانى والثالث الميلادى) ، او ترتليان ، كيبريان ، كريسوستوم ، كيريل السكندرى و نونناس Nonnus وغيرهم فى تعليقاتهم على الاناجيل ، بل ونسخ لاوجستين (القرن الخامس) ايضا لا تحوى هذه الفقره
ثم ان هذه دعوه للزنا وليست غفران للخطايا المسيح كان يطيق الشريعيه الموسويه ويتعبد لله الواحد الاحد طبقا للشريع اليهوديه
ما علينا نكمل لنري التدليس والكذب
نفس الموقف كان فيه محمد، نعم أتاه اليهود وجربوه بنفس ما جربوا به المسيح، أتوا له برجل وامرأة قبض عليهما وهما يزنيان . ما يلي حديث أوردته كتب الصحاح أكثر من مرة بأكثر من لفظ أعتقد بأن القراء المسلمين يعرفونه:
جاءت اليهود إلى (رسول الله صلى الله عليه وسلم) فذكروا له أن رجلا منهم وامرأة زنيا.((هم الذين اتوا اليه))
فقال لهم (رسول الله صلى الله عليه وسلم): ما تجدون في التوراة في شأن الرجم (سالهم ما حكم شريعتكم بهم)فقالوا: نفضحهم ويجلدون. كذبوا كما كذبت انت علي المسيح وبدلو حكم الرب ((لاحظ اننا نتحدث عن التوراه))
فقال عبد الله بن سلام: كذبتم إن فيها الرجم فأتوا بالتوراة.((اوليس هذا هو حكم التوراه))
فنشروها فوضع أحدهم يده على آية الرجم ثم قرأ ما قبلها وما بعدها.
فقال له عبد الله بن سلام: ارفع يدك فرفع يده فإذا فيها آية الرجم.
فقالوا: صدق يا محمد فيها آية الرجم.
ايه الرجم في التوراه كما امر بها يسوع رب الارباب الرحيم
23 اذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل في المدينة واضطجع معها
24 فاخرجوهما كليهما الى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا الفتاة من اجل انها لم تصرخ في المدينة والرجل من اجل انه اذل امرأة صاحبه فتنزع الشر من وسطك
اذا وجد رجل مضطجعا مع امرأة زوجة بعل يقتل الاثنان الرجل المضطجع مع المرأة والمرأة.فتنزع الشر من اسرائيل
Dt:22:23-24
وخلينا فاكرين
6 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها.ويقول جميع الشعب آمين
Dt:27:26
لنكمل ....فأمر بهما (رسول الله صلى الله عليه وسلم) فرجما. موطأ مالك 1288 اي طبق فيهما شرعه الله التي امر بها نبيه موسي او ليس هذا شرع الله اي يسوع في العهد القديم ما ذنب الرسول عليه الصلاه والسلام اذا وكل ما فعل ان طبق شرع الله هل من يمشي طبقا لكلام الرب قاسي القلب عديم الرحمه
وان كانت قصه الزانيه ملفقه ولم ينقض المسيح شريعه موسي كما قال جئت لاتمم لا لانقض . لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل Mt:5:17. وايضا هو القائل ....فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. Mt:5:18 فهل تعلم ما هو الناموس ..
والله ما نقض الا بولس هو من غير وبدل وحرف اوليس هو الكذاب الذي قال ان كان مجد الله يذداد بكذبي
سبحان الله الله يحتاج الي الكذب والتدليس ليزداد مجده ......الله الله هاللوليا
يا عزيزي انت تناقض نفسك فالله اله العهد القديم طبقا لكتابك هو من امر بذلك فهل نسخ يسوع الحكم ؟؟؟؟؟
لا حول ولا قوه الا بالله ان نطبق شرع الله كما قال في الكتاب المقدس اصبحنا قساه القلوب صحيح
الان اليهود يكذبون علي الله ولا يريدون سماع كلام الله وتنفيذ اوامر فمن نلوم يا اصحاب العقول
اصبح الملام هو رسول الله الاحرص علي تنفيذ وصايا الله وشرعه
صحيح هو الملام لانه لا يستطيع ان يتلون كالحرباء فيكون لليهودي كاليهودي وللوثني كالوثني
الرسول عليه الصلاه والسلام لا يعرف الا الحق في حدود الله وهذا قمه العدل اما الرحمه
واليس يسوع هو القائل
لوقا:19 عدد27:اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي
متى :10 عدد34: لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
متى :10 عدد35: فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. (SVD
متى :10 عدد37: من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني.ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني. (SVD)
لوقا :12 عدد51: أتظنون اني جئت لأعطي سلاما على الارض.كلا أقول لكم.بل انقساما. (52)لأنه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. (53)
لوقا :12 عدد53: ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والأم على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها (SVD)
لوقا :14 عدد26: ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وأمه وامرأته وأولاده وأخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا
هذه هي الرحمه
وعجبي
قال صاحبنا في مقاله
كثيرة هي الصفات التي جذبتني الى المسيح وكثيرة هي المثالب التي نفرتني من محمد. سأورد هنا مثالاً عن تعامل المسيح ومحمد مع نفس التجربة التي حاول اليهود تجريب كل منهما بها.
فما هي يا صاحبنا هي الاسباب
أحضر اليهود الى المسيح امرأة أمسكت في زنا:
ما أعظم موقف المسيح وجوابه. من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر!! من منا بلا خطيئة؟ من فينا يقدر أن يحكم على خطايا الخرين؟
المسيح يدعو الذين أدانوا المرأة لفحص أنفسهم أولاً إن كانوا بلا خطايا. أيضا يقول:
أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ. لوقا 6 الآية 42
ومع أنه بار بلا عيب ولا خطيئة أجاب المرأة بأنها هو نفسه لا يدينها. ولكنه أعطاها وصية جديدة "اذهبي ولا تعودي تخطئين".
بالمناسبه يكاد يكون هناك اجماع كامل على أن هذه القصة مضافة الى انجيل يوحنا بين العلماء وسنورد هنا موقف هذا النص العجيب من المخطوطات
النص غير موجود فى المخطوطات الاتيه المخطوطات (اليونانية) السينائيه ، الفاتيكانية ، السكندريه ، الافرايمية ، البرديات 66 ، 75 ، 45( 200 م تقريبا، القرن الثالث الميلادى بالتتابع وهى أقدم برديات انجيل يوحنا)
والمخطوطات L ريجاس 019 (قرن 8) ، N 022 (السادس ومحفوظه بليننجراد) ، المخطوطة بوريجانيوس 029 T (القرن الخامس محفوظة فى روما) ،المخطوطه W فرير 032 (القرن الخامس واواخر الرابع محفوظه فى واشنطن) ، المخطوطه X (القرن العاشر ومحفوظه فى ميونخ) ، المخطوطه Y 034 بكامبردج (القرن التاسع) ، المخطوطه دلتا القرن التاسع 037 ، المخطوطه ثيتا (نص قيصرى) 038 محفوظه فى جورجيا من القرن التاسع، المخطوطه ساى (القرن السابع والثامن ومحفوظه فى اليونان)
والمخطوطات 0141 0211 22 33 124 157 209 788 828 1230 1241 1242 1253 2193 070
اما الاباء وكتاباتهم فيكفى أن ننقل عن متزجر قوله التالى
No Greek Church Father prior to Euthymius Zigabenus (twelfth century) comments on the passage, and Euthymius declares that the accurate copies of the Gospels do not contain it.
لا أحد من اباء الكنيسه اليونان قبل يوثيميوس زيجابينوس (القرن الثانى عشر الميلادى) علق على هذه الفقره (قصة الزانية) ، وحتى يوثيميوس أعلن وصرح أن النسخ الدقيقه من الاناجيل لا تحوى تلك الفقره
اى ان اول تعليق عليها فى كتابات الاباء اليونان كان فى القرن الثانى عشر وتضمن اشارة الى انها فقره غير اصليه
ماذا عن باقى الاباء ( مثلا الذين استخدموا لغات اخرى اضافة لليونانيه)
غير موجوده عند اوريجن(القرن الثانى والثالث الميلادى) ، او ترتليان ، كيبريان ، كريسوستوم ، كيريل السكندرى و نونناس Nonnus وغيرهم فى تعليقاتهم على الاناجيل ، بل ونسخ لاوجستين (القرن الخامس) ايضا لا تحوى هذه الفقره
ثم ان هذه دعوه للزنا وليست غفران للخطايا المسيح كان يطيق الشريعيه الموسويه ويتعبد لله الواحد الاحد طبقا للشريع اليهوديه
ما علينا نكمل لنري التدليس والكذب
نفس الموقف كان فيه محمد، نعم أتاه اليهود وجربوه بنفس ما جربوا به المسيح، أتوا له برجل وامرأة قبض عليهما وهما يزنيان . ما يلي حديث أوردته كتب الصحاح أكثر من مرة بأكثر من لفظ أعتقد بأن القراء المسلمين يعرفونه:
جاءت اليهود إلى (رسول الله صلى الله عليه وسلم) فذكروا له أن رجلا منهم وامرأة زنيا.((هم الذين اتوا اليه))
فقال لهم (رسول الله صلى الله عليه وسلم): ما تجدون في التوراة في شأن الرجم (سالهم ما حكم شريعتكم بهم)فقالوا: نفضحهم ويجلدون. كذبوا كما كذبت انت علي المسيح وبدلو حكم الرب ((لاحظ اننا نتحدث عن التوراه))
فقال عبد الله بن سلام: كذبتم إن فيها الرجم فأتوا بالتوراة.((اوليس هذا هو حكم التوراه))
فنشروها فوضع أحدهم يده على آية الرجم ثم قرأ ما قبلها وما بعدها.
فقال له عبد الله بن سلام: ارفع يدك فرفع يده فإذا فيها آية الرجم.
فقالوا: صدق يا محمد فيها آية الرجم.
ايه الرجم في التوراه كما امر بها يسوع رب الارباب الرحيم
23 اذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل في المدينة واضطجع معها
24 فاخرجوهما كليهما الى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا الفتاة من اجل انها لم تصرخ في المدينة والرجل من اجل انه اذل امرأة صاحبه فتنزع الشر من وسطك
اذا وجد رجل مضطجعا مع امرأة زوجة بعل يقتل الاثنان الرجل المضطجع مع المرأة والمرأة.فتنزع الشر من اسرائيل
Dt:22:23-24
وخلينا فاكرين
6 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها.ويقول جميع الشعب آمين
Dt:27:26
لنكمل ....فأمر بهما (رسول الله صلى الله عليه وسلم) فرجما. موطأ مالك 1288 اي طبق فيهما شرعه الله التي امر بها نبيه موسي او ليس هذا شرع الله اي يسوع في العهد القديم ما ذنب الرسول عليه الصلاه والسلام اذا وكل ما فعل ان طبق شرع الله هل من يمشي طبقا لكلام الرب قاسي القلب عديم الرحمه
وان كانت قصه الزانيه ملفقه ولم ينقض المسيح شريعه موسي كما قال جئت لاتمم لا لانقض . لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل Mt:5:17. وايضا هو القائل ....فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. Mt:5:18 فهل تعلم ما هو الناموس ..
والله ما نقض الا بولس هو من غير وبدل وحرف اوليس هو الكذاب الذي قال ان كان مجد الله يذداد بكذبي
سبحان الله الله يحتاج الي الكذب والتدليس ليزداد مجده ......الله الله هاللوليا
يا عزيزي انت تناقض نفسك فالله اله العهد القديم طبقا لكتابك هو من امر بذلك فهل نسخ يسوع الحكم ؟؟؟؟؟
لا حول ولا قوه الا بالله ان نطبق شرع الله كما قال في الكتاب المقدس اصبحنا قساه القلوب صحيح
الان اليهود يكذبون علي الله ولا يريدون سماع كلام الله وتنفيذ اوامر فمن نلوم يا اصحاب العقول
اصبح الملام هو رسول الله الاحرص علي تنفيذ وصايا الله وشرعه
صحيح هو الملام لانه لا يستطيع ان يتلون كالحرباء فيكون لليهودي كاليهودي وللوثني كالوثني
الرسول عليه الصلاه والسلام لا يعرف الا الحق في حدود الله وهذا قمه العدل اما الرحمه
واليس يسوع هو القائل
لوقا:19 عدد27:اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي
متى :10 عدد34: لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
متى :10 عدد35: فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. (SVD
متى :10 عدد37: من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني.ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني. (SVD)
لوقا :12 عدد51: أتظنون اني جئت لأعطي سلاما على الارض.كلا أقول لكم.بل انقساما. (52)لأنه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. (53)
لوقا :12 عدد53: ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والأم على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها (SVD)
لوقا :14 عدد26: ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وأمه وامرأته وأولاده وأخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا
هذه هي الرحمه
وعجبي
مواضيع مماثلة
» هل تعلم أن المسيح الدجال موجود في هذا الزمان..؟ مع الدليل
» منزلة المرأة في الاسلام
» أحكام في تزين المرأة
» منزلة المرأة في الاسلام
» أحكام في تزين المرأة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى