دخول
المواضيع الأكثر شعبية
مواضيع مماثلة
عدد الزوار منذ
6/2010
عدد الزيارات منذ
6/2010
ألفاظ تخالف العقيدة
+7
د / السيد صقر
ابراهيم2020
احمد بكرى
مؤمن
mosagad
محمود صلاح
ام كوثر
11 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ألفاظ تخالف العقيدة
الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك أن ما تعيشه امتنا الإسلامية في الأوقات الراهنة - من سب لنبيها و قتل لأبنائها و احتلال لأرضها – يثير غضبنا نحن معشر المسلمين و لكن ما العمل ؟!
الأمر باختصار أنه لن تنتصر أمتنا إلا من خلال طاعتنا لربنا، واتباعنا لسنة نبينا، وتصحيح أخطانا ، و لعل أهم هذه الأخطاء التي يجب تصحيحها هي الأخطاء العقائدية التي نقع فيها دون أن ننتبه ، و لهذا سنوضح بعض تلك الأخطاء راجين من الله أن نستطيع تصحيحها ، و من الله التوفيق و هو يهدي السبيل .
سب الدين
هو من الدواهي العظام ، و البلايا الجسام ، التي ابتلي بها أهل الإسلام ، إذ كيف يجرؤ مسلم موحد أن يسب دين الله تعالى ؟! وإذا كان سب الرسول صلى الله عليه وسلم أو سب المصحف أو سب الصلاة هو من الكفر الصراح فكيف يقال فيمن سب الدين كله ؟!
مدد يا نبي
هذه الكلمة رغم شيوعها إلا أنها من الشرك الأكبر الذي لا يغفره الله ، لان المدد هو طلب العطاء ، وهو دعاء، والدعاء عبادة ، فلا تجوز إلا لله ، وإذا كان طلب المدد من النبي هو من الشرك الأكبر الذي لا يغفره الله تعالى ؛ فكيف بمن يقول « مدد يا بدوي ، مدد يا أم هاشم » ...... وغيرها.
شي الله يا بدوي
وهي مختصر قولهم: «شئ لله يا بدوي »، ومثلها «شي الله يا رفاعي ، شي الله يا ست »، وكل هذا شرك ، وهو من الطامات التي شاعت بين المسلمين، ومما يشبه هذا قولهم « نظرة يا ست » يقصدون السيدة زينب رضي الله عنها .
سب الزمان
إذا نزلت مصيبة يقول البعض « زمن لا يرحم، جار عليه الزمن، يوم اسود، ساعة نحس ...... وغيره » ، وهذا مدخل من مداخل الشيطان، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال « لا تسبوا الدهر فان الله هو الدهر »
الحلف بغير الله
القسم تعظيم للمُقسَم به ، ولذا ورد النهي الشديد عن ذلك ، حيث هو نوع من الشرك الأصغر . ومن الحلف بغير الله : الحلف بالنبي ، وبالنعمة ، وبالأمانة ، وبالحياة ، وبالوالدين .
ربنا افتكره ، افتكاره رحمة
تُقال كثيرا عند الأخبار عن الوفاة ، وهذه الكلمة إن قُصِد معناها فهي كفر، لان الله تعالى يقول:﴿ وَ مَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ﴾، وان كان جاهلا – وهو الغالب – فيجب أن يطهر لسانه منها .
امسك الخشب ، خمسة وخميسة
ما بهذا أُمرنا ، ولا ندري من أين جاءت هذه التعاويذ الباطلة ، وإنما هي شرك لأنها استعاذة بغير الله تعالى ، حيث يعتقدون أنها تدفع عنهم العين ، ولا يجوز الاستعاذة إلا بالله تعالى ، ومن أراد أن يدفع عنه العين فليلتزم بالأذكار الشرعية كالرقى الشرعية و سورة الفلق .
اسم النبي حارسه
هذا خطا عظيم حيث يعتقد أن اسم النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي يحرسه ويحميه ، مع أن الذي يحمي السماوات والأرض ومن فيهن ويحفظهم هو الله ، نعم اسم النبي صلى الله عليه وسلم فيه البركة والخير ، ولكن المشروع هو التعوذ بأسماء الله وكلماته واعتقاد أن الله تعالى هو الذي يحفظ العبد ويحرسه .
يا شمس يا شموسة خدي سنة الجاموسة وهاتي سنة العروسة
يُعوَّد الصغار حين يقلعون أسنانهم أن يقذفوا بسنتهم المقلوعة جهة الشمس ويقولون هذه العبارة ، مع أن فيها معنى شركيا واضحا ، حيث يعتقدون أن الشمس هي التي تهب الأسنان للأطفال ولهذا يدعونها لأن هذا من خصائص الربوبية التي لا يهبها إلا الله – سبحانك هذا بهتان عظيم .
وهبته الطبيعة قوة
الذي يهب القوة و الشجاعة وكل صفات المخلوق هو الله تعالى ، وأما الطبيعة فهي مخلوقة لا خالقة وليس لها أن تعطي أو تمنع ، وهذه الكلمة رغم شيوعها إلا أنها من كلام الملاحدة الذين ينكرون وجود الله تعالى .
ساعة لقلبك وساعة لربك
يقصدون بقولهم ساعة لقلبك أي ساعة للشهوة والمعصية ، و هذا خطا فالحياة كلها لله تعالى، يقول تعالى ﴿ قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَ نُسُكِي وَ مَحْيَايَ وَ مَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ ، فهل يرضي هؤلاء أن يعاملهم الله في الآخرة كذلك ، فيقلبهم بين الجنة والنار : ساعة هنا وساعة هنا ؟!
الفتنة اشد من القتل
يقصدون بالفتنة الوشاية ونقل الكلام ،وهذا ليس أشد من القتل ، وإنما المقصود بها الشرك بالله ، فالناس ينزلون الكلمة في غير موضعها .
فلان يأكل أرز مع الملائكة
يقصدون انه نائم ، ومن أدراهم أن الملائكة يأكلون أصلا ؟ فضلا عن أكل الأرز بالذات ؟!، أليس هذا من القول بلا علم ، والاستهزاء بالملائكة الذين عظَّم الله تعالى قدرهم ؟! فهو القائل أنهم ﴿ يسبحون الليل و النهار لا يفترون ﴾ وأنهم ﴿ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ﴾
العمل عبادة
هذه الكلمة لا هي بآية ولا حديث ، يتعلل بها الناس حين تشغلهم أعمالهم الدنيوية عن الواجبات الشرعية ، وإنما يكون العمل عبادة إذا أريد به وجه الله تعالى ولم يشغل عن ذكره عز و جل ، فان شغلك هذا العمل عن الصلاة فهذا العمل عبادة ولكن ..... للشيطان .
« متخلناش نكفر ، متخلنيش اخرج من ديني »
ما اقرب الكفر من قائل هذه العبارة ، وإذا كان الرجل مهما غضب لا يقول : متخلنيش ألعن أبويا ، فلماذا رخص عليه دينه مع أنه أغلى من الوالدين والناس أجمعين ؟!، ولو كان لدينه حرمة ما هانت عليه هذه الكلمة التي ربما يحرمه الله عز و جل من الهداية بسببها وهو لا يدري .
عملت اللي علي والباقي على ربنا
كلمة « الباقي » توحي بان العبد عليه جزء و على الله جزء ، وإنما الصحيح أن الكل على الله عز و جل ، لان كل ما يفعله العبد إنما هو بإعانة الله عز و جل ، فلو قال:« عملت ما اقدر عليه والتوفيق من الله » لكان ذلك أولى .
اللهم إني لا أسالك رد القضاء ولكني أسالك اللطف فيه
شاعت هذه الكلمة على لسان الناس ، وهي خطا كما أفاد العلامة ابن الباز رحمه الله ، لأنه لا شئ في أن يسال العبد ربه أن يدفع عنه البلاء ، فقد استعاذ – صلى الله عليه وسلم- من سوء القضاء ، فان الدعاء يرد القضاء بإذن الله عز و جل ، ثم إن سؤال التخفيف في القضاء دون إزالته هو تضييق لرحمة الله عز و جل .
الدين لله والوطن للجميع
الصحيح أن الدين لله والوطن لله ، قال تعالى ﴿ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ﴾ فالوطن لله: هو الحاكم والمهيمن عليه بقدره و شرعه ، فهو مالك الدنيا و الآخرة ، لا يقاسمه فيهما احد .
أكثر من الهم على القلب
يضربون المثل للكثرة بالهم ، كأن الهم أكثر الأشياء في الدنيا ، و كثيرا ما يُقال :« الدنيا تعب ، ما حدش مرتاح ، كله بيقاسي ، عايشين »، ونحو ذلك ، كأن الله عز و جل ما أسعد أحدا ، كيف وهو يقول ﴿ ما أنزلنا عليك القران لتشقى ﴾ ، فإن العافية أكثر من البلاء ، ونعم الله تحيط بالعباد ، أليس هذا من الجحود والنكران بنعم الله الذي يقول ﴿ وأما بنعمة ربك فحدث ﴾.
اتق شر من أحسنت إليه
هذه الكلمة تزرع سوء الظن بين الناس، وتضعف المؤاخاة بين المؤمنين فان الخير في هذه الأمة إلى يوم القيامة - كما قال النبي صلى الله عليه وسلم - كما انه ليس كل من أحسنت إليه يسئ إليك، كما أن الله عز و جل يأمرنا بالعدل
والإحسان .
الأمر باختصار أنه لن تنتصر أمتنا إلا من خلال طاعتنا لربنا، واتباعنا لسنة نبينا، وتصحيح أخطانا ، و لعل أهم هذه الأخطاء التي يجب تصحيحها هي الأخطاء العقائدية التي نقع فيها دون أن ننتبه ، و لهذا سنوضح بعض تلك الأخطاء راجين من الله أن نستطيع تصحيحها ، و من الله التوفيق و هو يهدي السبيل .
سب الدين
هو من الدواهي العظام ، و البلايا الجسام ، التي ابتلي بها أهل الإسلام ، إذ كيف يجرؤ مسلم موحد أن يسب دين الله تعالى ؟! وإذا كان سب الرسول صلى الله عليه وسلم أو سب المصحف أو سب الصلاة هو من الكفر الصراح فكيف يقال فيمن سب الدين كله ؟!
مدد يا نبي
هذه الكلمة رغم شيوعها إلا أنها من الشرك الأكبر الذي لا يغفره الله ، لان المدد هو طلب العطاء ، وهو دعاء، والدعاء عبادة ، فلا تجوز إلا لله ، وإذا كان طلب المدد من النبي هو من الشرك الأكبر الذي لا يغفره الله تعالى ؛ فكيف بمن يقول « مدد يا بدوي ، مدد يا أم هاشم » ...... وغيرها.
شي الله يا بدوي
وهي مختصر قولهم: «شئ لله يا بدوي »، ومثلها «شي الله يا رفاعي ، شي الله يا ست »، وكل هذا شرك ، وهو من الطامات التي شاعت بين المسلمين، ومما يشبه هذا قولهم « نظرة يا ست » يقصدون السيدة زينب رضي الله عنها .
سب الزمان
إذا نزلت مصيبة يقول البعض « زمن لا يرحم، جار عليه الزمن، يوم اسود، ساعة نحس ...... وغيره » ، وهذا مدخل من مداخل الشيطان، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال « لا تسبوا الدهر فان الله هو الدهر »
الحلف بغير الله
القسم تعظيم للمُقسَم به ، ولذا ورد النهي الشديد عن ذلك ، حيث هو نوع من الشرك الأصغر . ومن الحلف بغير الله : الحلف بالنبي ، وبالنعمة ، وبالأمانة ، وبالحياة ، وبالوالدين .
ربنا افتكره ، افتكاره رحمة
تُقال كثيرا عند الأخبار عن الوفاة ، وهذه الكلمة إن قُصِد معناها فهي كفر، لان الله تعالى يقول:﴿ وَ مَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ﴾، وان كان جاهلا – وهو الغالب – فيجب أن يطهر لسانه منها .
امسك الخشب ، خمسة وخميسة
ما بهذا أُمرنا ، ولا ندري من أين جاءت هذه التعاويذ الباطلة ، وإنما هي شرك لأنها استعاذة بغير الله تعالى ، حيث يعتقدون أنها تدفع عنهم العين ، ولا يجوز الاستعاذة إلا بالله تعالى ، ومن أراد أن يدفع عنه العين فليلتزم بالأذكار الشرعية كالرقى الشرعية و سورة الفلق .
اسم النبي حارسه
هذا خطا عظيم حيث يعتقد أن اسم النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي يحرسه ويحميه ، مع أن الذي يحمي السماوات والأرض ومن فيهن ويحفظهم هو الله ، نعم اسم النبي صلى الله عليه وسلم فيه البركة والخير ، ولكن المشروع هو التعوذ بأسماء الله وكلماته واعتقاد أن الله تعالى هو الذي يحفظ العبد ويحرسه .
يا شمس يا شموسة خدي سنة الجاموسة وهاتي سنة العروسة
يُعوَّد الصغار حين يقلعون أسنانهم أن يقذفوا بسنتهم المقلوعة جهة الشمس ويقولون هذه العبارة ، مع أن فيها معنى شركيا واضحا ، حيث يعتقدون أن الشمس هي التي تهب الأسنان للأطفال ولهذا يدعونها لأن هذا من خصائص الربوبية التي لا يهبها إلا الله – سبحانك هذا بهتان عظيم .
وهبته الطبيعة قوة
الذي يهب القوة و الشجاعة وكل صفات المخلوق هو الله تعالى ، وأما الطبيعة فهي مخلوقة لا خالقة وليس لها أن تعطي أو تمنع ، وهذه الكلمة رغم شيوعها إلا أنها من كلام الملاحدة الذين ينكرون وجود الله تعالى .
ساعة لقلبك وساعة لربك
يقصدون بقولهم ساعة لقلبك أي ساعة للشهوة والمعصية ، و هذا خطا فالحياة كلها لله تعالى، يقول تعالى ﴿ قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَ نُسُكِي وَ مَحْيَايَ وَ مَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ ، فهل يرضي هؤلاء أن يعاملهم الله في الآخرة كذلك ، فيقلبهم بين الجنة والنار : ساعة هنا وساعة هنا ؟!
الفتنة اشد من القتل
يقصدون بالفتنة الوشاية ونقل الكلام ،وهذا ليس أشد من القتل ، وإنما المقصود بها الشرك بالله ، فالناس ينزلون الكلمة في غير موضعها .
فلان يأكل أرز مع الملائكة
يقصدون انه نائم ، ومن أدراهم أن الملائكة يأكلون أصلا ؟ فضلا عن أكل الأرز بالذات ؟!، أليس هذا من القول بلا علم ، والاستهزاء بالملائكة الذين عظَّم الله تعالى قدرهم ؟! فهو القائل أنهم ﴿ يسبحون الليل و النهار لا يفترون ﴾ وأنهم ﴿ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ﴾
العمل عبادة
هذه الكلمة لا هي بآية ولا حديث ، يتعلل بها الناس حين تشغلهم أعمالهم الدنيوية عن الواجبات الشرعية ، وإنما يكون العمل عبادة إذا أريد به وجه الله تعالى ولم يشغل عن ذكره عز و جل ، فان شغلك هذا العمل عن الصلاة فهذا العمل عبادة ولكن ..... للشيطان .
« متخلناش نكفر ، متخلنيش اخرج من ديني »
ما اقرب الكفر من قائل هذه العبارة ، وإذا كان الرجل مهما غضب لا يقول : متخلنيش ألعن أبويا ، فلماذا رخص عليه دينه مع أنه أغلى من الوالدين والناس أجمعين ؟!، ولو كان لدينه حرمة ما هانت عليه هذه الكلمة التي ربما يحرمه الله عز و جل من الهداية بسببها وهو لا يدري .
عملت اللي علي والباقي على ربنا
كلمة « الباقي » توحي بان العبد عليه جزء و على الله جزء ، وإنما الصحيح أن الكل على الله عز و جل ، لان كل ما يفعله العبد إنما هو بإعانة الله عز و جل ، فلو قال:« عملت ما اقدر عليه والتوفيق من الله » لكان ذلك أولى .
اللهم إني لا أسالك رد القضاء ولكني أسالك اللطف فيه
شاعت هذه الكلمة على لسان الناس ، وهي خطا كما أفاد العلامة ابن الباز رحمه الله ، لأنه لا شئ في أن يسال العبد ربه أن يدفع عنه البلاء ، فقد استعاذ – صلى الله عليه وسلم- من سوء القضاء ، فان الدعاء يرد القضاء بإذن الله عز و جل ، ثم إن سؤال التخفيف في القضاء دون إزالته هو تضييق لرحمة الله عز و جل .
الدين لله والوطن للجميع
الصحيح أن الدين لله والوطن لله ، قال تعالى ﴿ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ﴾ فالوطن لله: هو الحاكم والمهيمن عليه بقدره و شرعه ، فهو مالك الدنيا و الآخرة ، لا يقاسمه فيهما احد .
أكثر من الهم على القلب
يضربون المثل للكثرة بالهم ، كأن الهم أكثر الأشياء في الدنيا ، و كثيرا ما يُقال :« الدنيا تعب ، ما حدش مرتاح ، كله بيقاسي ، عايشين »، ونحو ذلك ، كأن الله عز و جل ما أسعد أحدا ، كيف وهو يقول ﴿ ما أنزلنا عليك القران لتشقى ﴾ ، فإن العافية أكثر من البلاء ، ونعم الله تحيط بالعباد ، أليس هذا من الجحود والنكران بنعم الله الذي يقول ﴿ وأما بنعمة ربك فحدث ﴾.
اتق شر من أحسنت إليه
هذه الكلمة تزرع سوء الظن بين الناس، وتضعف المؤاخاة بين المؤمنين فان الخير في هذه الأمة إلى يوم القيامة - كما قال النبي صلى الله عليه وسلم - كما انه ليس كل من أحسنت إليه يسئ إليك، كما أن الله عز و جل يأمرنا بالعدل
والإحسان .
عدل سابقا من قبل أملى الفردوس في 2008-04-19, 12:07 am عدل 1 مرات (السبب : عدل من قبل أملي الفردوس ينقل الموضوع الى قسم (علوم التوحيد وعقيدة المسلم))
ام كوثر- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 138
السٌّمعَة : 0
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
جزاك اللة خيرا .فهذة الاشياء للاسف اصبحت دارجة وعلى كل لسان ينطقها بسهولة
ويسر ولا يعرف خطرها على صميم العقيدة والايمان
ويسر ولا يعرف خطرها على صميم العقيدة والايمان
mosagad- ... عضــ سوبر ــو ...
- عدد الرسائل : 55
المكان : مصر
المهنه : موظف
اهتمامات : قراءة الكتب الدينية-الشعر-الرياضة-الكتب العلمية-الاخبار
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 08/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
بارك الله لك أختنا الكريمه أم كوثر
مؤمن- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 251
العمر : 44
السٌّمعَة : 30
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 10/01/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
بارك الله لك أختنا الكريمه أم كوثر
احمد بكرى- ... عضــ جديد ـــو ...
- عدد الرسائل : 3
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
:: بسم الله الر
(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [الأعراف/23]
(رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) [الكهف/10]
صدق الله العظيم
جزانا الله و إياكم إن شاء الله إخواني في الله
اخي الكريم محمود صلاح
و اخي العزيز mosagad
و اخي الفاضل مؤمن
و اخي العزيز احمد بكرى
بارك الله فيكم
(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [الأعراف/23]
(رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) [الكهف/10]
صدق الله العظيم
جزانا الله و إياكم إن شاء الله إخواني في الله
اخي الكريم محمود صلاح
و اخي العزيز mosagad
و اخي الفاضل مؤمن
و اخي العزيز احمد بكرى
بارك الله فيكم
ام كوثر- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 138
السٌّمعَة : 0
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
بارك الله لك أختنا الكريمه أم كوثر[size=29][/size]
ابراهيم2020- ... عضــ سوبر ــو ...
- عدد الرسائل : 76
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
:: بسم الله الر
ابراهيم2020- ... عضــ سوبر ــو ...
- عدد الرسائل : 76
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
شكر الله لكم , ومن هذه الأ لفظ كذلك :
رزق الهبل على المجانين
لاحول الله
الله يلعن اليوم الى شفتك فيه
هذا الولد زرع شيطانى
ثور الله فى برسيمه 0
الى غير ذلك مما دسه الشيطان فى لغتنا الجميلة 0
نسأ ل الله أن يعلمنا أدبا يرضاه = آ ميـــــــــن 0
رزق الهبل على المجانين
لاحول الله
الله يلعن اليوم الى شفتك فيه
هذا الولد زرع شيطانى
ثور الله فى برسيمه 0
الى غير ذلك مما دسه الشيطان فى لغتنا الجميلة 0
نسأ ل الله أن يعلمنا أدبا يرضاه = آ ميـــــــــن 0
د / السيد صقر- ... عضــ جديد ـــو ...
- عدد الرسائل : 20
المكان : طنطا
المهنه : أستاذ فقه مقارن
اهتمامات : القراءة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
جزاك الله خيرا
فعلا الكلمات بتتقال كتير من غير ما ناخد بالنا
فعلا الكلمات بتتقال كتير من غير ما ناخد بالنا
طالبة- ... عضــ جديد ـــو ...
- عدد الرسائل : 24
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
جزانا الله و إياكم اخواني الكرام
بارك الله فيكم جميعا على مروركم الطيب تحياتي
اخي العزيز ابراهيم2020
و اخي الكريم د / السيد صقر
وأختي الكريمه طالبة
بارك الله فيكم جميعا على مروركم الطيب تحياتي
اخي العزيز ابراهيم2020
و اخي الكريم د / السيد صقر
وأختي الكريمه طالبة
ام كوثر- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 138
السٌّمعَة : 0
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
جزاكم الله خيرا
وجعلها فى ميزان الحسنات
عدل سابقا من قبل أملى الفردوس في 2008-04-30, 12:15 am عدل 1 مرات (السبب : لايصح الصوره الشخصيه ولو لأطفال)
noor elhoda- ... عضــ جديد ـــو ...
- عدد الرسائل : 6
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
و إياكم ان شاء الله
امين يارب
بارك الله فيك على مرورك الطيب
امين يارب
بارك الله فيك على مرورك الطيب
ام كوثر- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 138
السٌّمعَة : 0
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
عمرالمصرى- ... عضــ جديد ـــو ...
- عدد الرسائل : 15
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2008
عمر- ... عضــ سوبر ــو ...
- عدد الرسائل : 55
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008
رد: ألفاظ تخالف العقيدة
جزانا الله و إياكم اخواني في الله
ام كوثر- ... عضـــ مميز ـــو ...
- عدد الرسائل : 138
السٌّمعَة : 0
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
مواضيع مماثلة
» العقيدة السلفية الصحيحة
» العقيدة الصحيحة وما يضادها للشيخ عبد العزيز بن باز
» حوارنا مع من يخالفنا في العقيدة
» العقيدة الصحيحة وما يضادها للشيخ عبد العزيز بن باز
» حوارنا مع من يخالفنا في العقيدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى